أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

الربح من بلوجر بدون ادسنس: افضل 5 طرق مجربة

الربح من بلوجر بدون ادسينس

الربح من بلوجر بدون ادسنس ليس سهلاً ولا صعباً باستخدام واستعمال تلك الطرق المذكورة في هذا المقال. حيث نجحت بعد تجارب طويلة على مر السنوات الماضية في اكتشاف أفضل طرق الربح من مدونات بلوجر دون الحاجة إلى وجود إعلانات شركة Google AdSense.

لذلك اسمعني جيدًا حتى لا أستهلك وقتك الثمين، عن طريق قراءة هذا المقال حتى النهاية بدقة وتركيز، ستتمكن من تحقيق أرباح مالية جيدة من مدونتك على منصة بلوجر بدون إعلانات أدسنس إن شاء الله.

إنشاء مدونة بلوجر

هل من الممكن الحصول على أرباح عالية من مدونة بلوجر بدون إعلانات ادسنس؟

بالتأكيد، الإجابة قد تكون "نعم" وأيضًا من الممكن "لا"! فماذا يعني هذا بالضبط؟ ببساطة، يعني أن الربح من بلوجر بدون ادسنس يعتمد على عدة عوامل متعددة ومتنوعة. إذا ركزت على تنفيذها بعناية، ستتمكن بالفعل من تحقيق أرباح كبيرة. وإذا لم تنجح في تحقيقها أو إكمالها، في هذه الحالة ستكون من الصعب جدًا الحصول على أرباح عالية من مدونتك على بلوجر.

هل يجب الاعتماد على طرق ربح بديلة عن ادسنس؟

ليس بالضرورة الاعتماد على طرق ربح بديلة غير إعلانات ادسنس. لأن وجود إعلانات أدسنس على مدونتك يمكن أن يكون كافيًا بمفرده للحصول على أرباح ممتازة جدًا، حيث إنها من بين الشركات العملاقة في مجال الإعلانات.

من ناحية أخرى، لا يمكنك الحصول على عائد مالي عالي من Google AdSense أو أي شركة إعلانات أخرى بشكل عام إلا إذا توفرت العوامل التالية:

  • عدد زيارات كافٍ.
  • استهداف مجالات مربحة.
  • استهداف كلمات مفتاحية مربحة.
  • جمهور مستهدف بشكل صحيح.
  • موقع إلكتروني متوافق مع AdSense.
  • محتوى عالي الجودة.
  • معدل نقر جيد.

هذه هي أهم العوامل التي تساهم في الحصول على عائد محترم من شركات الإعلانات، بما في ذلك AdSense. ولا تنسى بعض العوامل الأخرى الضرورية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لكسب أرباح عالية تلبي توقعاتك.

على الرغم من كل هذا، يوجد بعض الحالات التي تدفع أصحاب مدونات بلوجر إلى البحث عن بدائل لأدسنس، وإذا كنت تعاني من إحدى هذه الحالات أو تواجها، فيُفضل حينها الاعتماد على طرق ربح بديلة عن ادسنس. ويمكن ذكر أهم الحالات التالية كالتالي:

  • تجد صعوبة في قبول مدونتك في جوجل ادسينس ويتم رفضها باستمرار.
  • تبحث عن زيادة في الأرباح والدخل بشكل عام.
  • موقعك الإلكتروني مقبول في AdSense ولكن تواجه مشكلة في انخفاض الأرباح وتبحث عن أرباح أعلى.
  • وجود أسباب أخرى غير معروفة لديك.

طرق الربح من بلوجر بدون ادسنس

1- الربح من المحال التجارية والشركات والترويج

الربح من بلوجر بدون ادسنس عن طريق الترويج للمحلات التجارية والشركات

أخبرتك في عنوان المقال هذا عن وجود 5 طرق في هذا المقال مجربة ويخفيها عنك الكثير حول الربح من بلوجر بدون ادسنس. وبالفعل، هذا حقيقي وليس مجرد عنوان ملفت. وتأكيدًا لكلامي، يمكن ذكر إحدى الطرق التالية منها، وهي: "التسويق للأعمال والشركات والمحال القريبة منك". فما هي هذه الطريقة بالتحديد؟ وهل هي مربحة بالفعل؟ كل ذلك سنكتشفه معًا في السطور التالية.

ما هو التسويق للأعمال والشركات بواسطة مدونة بلوجر؟

باختصار، هو عبارة عن طريقة تسويق ممتازة للشركات والمطاعم والأعمال والمحال التجارية من خلال مقالات موقعك الإلكتروني الأولي في نتائج البحث. لفهم هذه الطريقة بشكل واضح وسهل، دعنا نأخذ مثالًا بسيطًا.

لنفترض، على سبيل المثال، أن هناك مقالًا على مدونتك يحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث على Google، وعنوان هذا المقال هو "أفضل 5 مطاعم في القاهرة".

ولكن هل تدرك أنك قادر على كسب أموال هائلة من خلال هذا المقال باستخدام هذه الاستراتيجية الذكية؟ يمكنك التواصل مع إحدى المطاعم الموجودة في مدينة القاهرة الكبرى، وأخبارهم بأنه بإمكانك الترويج لمطعمهم في نتائج بحث Google وإدراج المطعم إلى المقال كواحد من أفضل المطاعم بالقاهرة مقابل مبلغ مالي متواضع. هذا في حد ذاته سيعود بفوائد كبيرة للمطعم مقابل مبلغ بسيط.

فكم من شخص سيقرأ المقال ويقرر زيارة هذا المطعم أو على الأقل سيبقى لديه صورة إيجابية عنه كواحد من أفضل المطاعم في القاهرة؟ بهذه الطريقة، سيتزايد شهرة المطعم وسيقوم الأشخاص بمشاركة تجربتهم مع أصدقائهم وعائلاتهم، وربما حتى يشارك بعضهم المعلومات على منصات التواصل الاجتماعي بعد معرفته من خلالك أن هذا المطعم واحد من أفضل المطاعم في القاهرة.

ولا تقتصر هذه الطريقة على المطاعم فقط، بل يمكنك استخدامها أيضًا مع الشركات والمحلات التجارية والعيادات الطبية ومكاتب المحاماة والعديد من المجالات الأخرى.

مميزات الطريقة:

  • تحقيق مكاسب كبيرة وعالية جدًا.
  • بناء علاقات قوية مع أصحاب الشركات والأعمال والمحال التجارية.

عيوب الطريقة:

  • قد لا تحصل على موافقة جميع الأماكن للترويج لهم.
  • يجب الحفاظ على ترتيب المقال في نتائج البحث على Google بالصفحة الأولى. لذلك، من الممكن أن يتراجع المقال عن الصفحة الأولى، وفي حالة حدوث ذلك قد يكون مخالفًا للاتفاق بينك وبين المكان، إلا إذا تم تضمين هذا البند في السياسات في بداية الاتفاق وتوضيح عدم ما يضمن وجود المقال بالصفحة الأولى في Google.
  • من الممكن أن لا يدفع لك أصحاب الشركات والأعمال والمحال التجارية المبلغ المالي الذي تتوقعه.
  • يجب عمومًا أن يتصدر المقال الصفحة الأولى في جوجل بواسطة كلمة مفتاحية بحثية، على سبيل المثال: "أفضل مطاعم القاهرة".
ومع ذلك، لا توجد عيوب بالكامل لهذه الطريقة، وكل ما تم ذكره في الأعلى هو مجرد بعض الاحتمالات والأمور البسيطة.

ما يجب مراعاته في هذه الطريقة:

  • ابحث عن الشركات والمحال التجارية الأفضل والأنسب.
  • تأكد وتدقق جيدًا لضمان أن المكان يستحق إدراجه في المقال وأنه فعلاً واحد من أفضل الأماكن. لا ننظر إلى المال فقط، بل نركز أيضًا على القيمة والجودة للزوار وعدم الاحتيال عليهم.
  • قد يكون من المتوقع عدم نجاح الطريقة في البداية، لذا لا تتوقف واستمر في البحث والاتصال.
  • قدم مبلغًا ماليًا معقولًا ولا تبالغ في تحديد السعر، واجعله مناسبًا لكلا الطرفين.
  • وضع سياسات واتفاقيات للسير عليها.
  • قدم خدمة جيدة للشركات والمحال والالتزام بالسياسات المتفق عليها.
  • حافظ على العلاقات مع العملاء بشكل جيد.

كيفية تنفيذ الطريقة بشكل صحيح على مدونة بلوجر:

1- يلزم وجود مقال علي مدونتك يحتل المراتب الأولي في نتائج البحث Google.

2- كما يجب أن يكون المقال في أعلى الصفحة عند البحث عن كلمة مفتاحية رئيسية معينة.

3- بعد ذلك، قم بالبحث عن الأماكن والشركات والمحلات التجارية المناسبة وذات الصلة بمحتوى المقال.

4- ابحث عن أفضل الأماكن وقم بالتواصل معها هاتفيًا أو عبر مقابلة شخصية.

5- بعد ذلك، قدم نفسك وأخبرهم على سبيل المثال:

مرحبًا، أنا اسمي (-----)، كيف حالك؟ أتمنى أن تكون بخير (باللهجة المصرية العامية: أزي حضرتك يارب تكون بخير)

لقد أتيت إليك هنا بشأن تقديم خدمة ممتازة جداً لصالح هذا المطعم، والعمل سوياً. لكن قبلها دعني أعرفك بنفسي:

باختصار، أنا مؤسس موقع ----- على الإنترنت، وعدد زوار موقعي الإلكتروني يزيد عن ---- شهريًا.

بإمكاني مساعدتك في الترويج لمكانك الرائع على محرك البحث Google. هناك حوالي 20,000 شخص شهريًا يبحثون على Google عن أفضل المطاعم في القاهرة. ماذا لو قلت لك أنه يمكنني جعل مطعمك واحدًا من أفضل المطاعم بالنسبة لهؤلاء الأشخاص مقابل مبلغ بسيط؟

فأنا لدي مقال على موقعي يظهر في المرتبة الأولى على محرك البحث جوجل عندما يبحث الأشخاص عن "أفضل المطاعم في القاهرة". ماذا لو تمت إضافة مطعمك في هذا المقال وتم التحدث عنه بشكل مثير وجاذب؟

6- في حالة موافقة صاحب المكان، ضع بعض السياسات والشروط وقدمها له لتجنب أي سوء فهم في المستقبل. قبل ذلك، حاول أن تشرح له أيضًا فوائد هذه الخدمة للمكان.

ملاحظة: يجب مراعاة أنه إذا كانت هناك كلمة مفتاحية معينة تحقق نسبة بحث تصل إلى 20,000 شخص شهريًا باستخدام أدوات التحليل SEO، فلا يمكن التأكيد على قراءة جميع هؤلاء الأشخاص المقال أو النقر عليه للقراءة. كذلك، أدوات التحليل تعطي نسب بحث أحتمالية غير دقيقة ولا يوجد ما يضمن بإنها نسب بحث حقيقة.

2- الربح من التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)

الربح من بلوجر بدون ادسنس عن طريق التسويق بالعمولة

لا يخفى على الجميع أنَّ واحدًا من أفضل وأشهر الطُرُق للربح من بلوجر بدون أدسنس هو التسويق بالعمولة أو ما يُعرف بالأفيليت ماركتينج. إنه من بين أسهل السُبُل للاستثمار في وقتك على مدونتك لتحقيق دخل إضافي بجانب إعلانات أدسنس أو حتى دون الحاجة للاعتماد على الإعلانات عمومًا.

ومع ذلك، يعتقد الكثيرون أن التسويق بالعمولة سهل ولا يتطلب جهدًا، وهذا الاعتقاد غير صحيح. فالتسويق بالعمولة هو بالفعل واحد من أفضل الوسائل لتحقيق إيرادات عالية من خلال مدونتك وعلى الإنترنت بشكل عام. ولكن من الضروري اتباع الطريقة الصحيحة لتحقيق النجاح في هذا المجال.

وفي هذا السياق، يطرح السؤال الهام: ما هو التسويق بالعمولة بالضبط؟ وما هي الخطوات الصحيحة للبدء في الربح منه على منصة Blogger؟ لمعرفة الإجابة، استمر في القراءة.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة (بالإنجليزية: Affiliate Marketing) هو مصطلح بسيط ينطوي على عملية تسويق وبيع خدمات الشركات والمنتجات مقابل عمولة. بمعنى آخر، أنت تبيع منتجات أو خدمات لشخص آخر، وفي كل عملية بيع تحصل على نسبة مئوية من المبلغ (العمولة)، وتحدد هذه النسبة بواسطة البائع الذي تبيع له منتجاته.

قد يبدو هذا النوع من التسويق سهلاً بسبب بساطته، ومع ذلك، فإن مجال التسويق بالعمولة يتطلب العمل الجاد واستخدام أساليب واستراتيجيات محددة لضمان تحقيق النجاح فيه.

كيفية التسويق بالعمولة علي مدونة بلوجر؟

لفهم كيفية التسويق بالعمولة عبر مدونتك، يجب قبل ذلك فهم بعض الأساسيات الرئيسية. في التسويق بالعمولة، هناك ثلاثة أطراف، وهم:
  • البائع
  • المسوق
  • المشتري

أولًا، البائع هو صاحب الخدمة أو المنتج ويُقدم للمسوّقين التابعين له رابطًا فريدًا وغير مُكرر خاصًا بكل مسوّق. على سبيل المثال، يكون الرابط بهذا الشكل:

  • https://www.example.com/affiliate-product

بعد ذلك، يستخدم المسوّق هذا الرابط الفريد في التسويق لمنتجات وخدمات البائع، وتتم عمليات البيع عن طريقه. للتوضيح أكثر، إذا وضع المسوّق أحمد هذا الرابط في منشور على فيسبوك لبيع منتج ما، بعد ذلك، قام أحد المستهلكين بالنقر على هذا الرابط لشراء منتج المسوّق أحمد، وبالفعل قام المستهلك بشراء المنتج عن طريق رابط المسوق. في تلك اللحظة، يعلم البائع بوجود عملية بيع تمت عن طريق المسوّق أحمد لأن المستهلك اشترى المنتج عبر رابط المسوّق أحمد.

لذلك، كما ذكرنا، هذه الروابط فريدة وغير مكررة وخاصة بكل مسوّق بشكل فردي. وبالتالي، يصبح الأمر سهلاً على البائع معرفة مبيعات كل مسوّق بين كل المسوّقين الآخرين.

وفي نفس السياق أعلاه، في التسويق بالعمولة يستخدم أولاً المسوق هذا الرابط الفريد الخاص به من البائع، بعد ذلك، يبدأ المسوق في نشر الرابط على إحدى منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيديوهات على اليوتيوب والمنشورات على الفيس بوك وتيك توك وعلى المدونات أيضًا، مثل المقالات والكثير غير ذلك. ثم يأتي المستهلك ويشتري تلك الخدمة أو المنتج عن طريق رابط المسوق.

في حالتنا هذه، سنلجأ إلى التسويق بالعمولة عبر مدونة بلوجر، أي سنستخدم هذا الرابط لإدراجه في مقالات المدونة لبيع المنتجات عن طريقنا والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع.

مميزات الطريقة:

  • جني أموال طائلة.
  • تعزيز محتواك للزوار عن طريق سهولة شراء المنتجات المذكورة في مقالاتك.
  • لا تحتاج إلى إذن لبدأ العمل عليها.
  • البداية بشكل مجاني تمامًا دون دفع أي مصاريف.
  • ليست صعبة بمقدار الطرق الربح الأخرى.

عيوب الطريقة:

  • لا أعتبر هذا السبب عيبًا، ولكن لا تختلف هذه الطريقة عن الطرق الأخرى وتحتاج إلى زوار بكل تأكيد لتحقيق النجاح، سواء زوار مجانًا عن طريق تصدر المقالات في نتائج البحث جوجل أو زوار مدفوعين عن طريق الإعلانات الممولة.
  • منافسة عالية.
  • لا يوجد رقابة صارمة على جودة المنتجات المرسلة إلى المستهلكين من شبكات التسويق بالعمولة.
  • تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والوقت وبناء الاستراتيجيات لضمان تحقيق نجاحك في هذا المجال.
  • صعوبة اختيار شركة تسويق عمولة كاملة من جميع الجوانب مثل جودة المنتجات، ونسبة العمولة الممتازة، وتوفير منتجات كثيرة بشكل مرضي.
  • التعامل مع الدعم الفني يمكن أن يكون سيئًا في بعض الشركات، ومن ناحية أخرى، قد لا يكون هناك دعم فني من الأساس.

ما يجب مراعاته في هذه الطريقة:

  • التخصص في مجال معين تمتلك فيه خبرة قوية.
  • معرفة جمهورك المستهدف وتحليله وفهم احتياجاته والمشاكل التي يواجهها.
  • الحرص على إنشاء محتوى عالي الجودة ومفيد وقوي وجذاب يستهدف تقنيات التسويق والحيل النفسية لجعل الزوار ينقرون على الروابط ويشترون المنتجات.
  • اختيار منتجات وخدمات ذات صلة بمحتواك.
  • الترويج والتسويق لمدونتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.
  • إدراج الروابط في المحتوى بشكل طبيعي غير مكثف، مع الحرص على إضافتها في الأماكن المناسبة.
  • اختيار شبكة تسويق بالعمولة موثوقة وتقدم عمولة جيدة مقابل كل عملية بيع مع التحقق من جودة منتجاتها ومراجعة آراء الناس عنها على الإنترنت بشكل كامل.
  • عدم التركيز فقط على جني الأموال متخليًا عن تقديم قيمة حقيقية أو أضافة جديد للجمهور. بل يجب التركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة ومفيد.

كيفية تنفيذ الطريقة على مدونة بلوجر:

أولًا، اختر أفضل شبكة تسويق بالعمولة، مثل Amazon Associates أو غيرها من الشركات الرائدة.

ثانيًا، بعد اختيارك للشبكة والارتياح لها، ابدأ بتسجيل الدخول إليها وإنشئ حساب. بعد ذلك، ستحصل على رابط فريد خاص بيك انت فقط كمسوق لمنتجات الشبكة.

ثالثًا، اختر المنتجات المناسبة التي تتناسب مع محتواك وقم بإدراج روابط الشبكة في المقالات والتي تعمل معها كمسوق لمنتجاتها أو خدماتها.

يمكنك إدراج الرابط بسهولة في أحد مقالاتك عبر اتباع الخطوات التالية:

في المقالة، حدد النص الذي ترغب في وضع الرابط عليه. بعد ذلك، انتقل إلى الشريط العلوي وانقر على أيقونة "إدراج رابط أو تعديله". ستظهر نافذة تتكون من مربعين. في المربع الأول، تأكد من أنه نفس النص الذي ترغب في وضع الرابط عليه. في الخانة الثانية، ضع الرابط الخاص بك من الشبكة التي تعمل معها كمسوق لمنتجاتها.

بهذه الطريقة، ستحصل على نسبة عمولة محددة حسب الشبكة التي تعمل معها في حالة دخول الزائر إلى المنتج أو الخدمة عبر الروابط التابعة لك في مقالاتك وقام بالشراء.

3- تأجير وبيع المساحات الإعلانية على مدونتك

الربح من بلوجر بواسطة تأجير المساحات الأعلانية

من خلال تجربتي في البحث عن طرق الربح من بلوجر بدون أدسنس، اكتشفت أن من أسهل الطرق وأفضلها هي تأجير وبيع المساحات الإعلانية على مدونتك. 

مفهوم الطريقة باختصار هي عبارة عن تخصيص جزء أو مساحة معينة في مدونتك تسمح للمعلنين مثل الشركات أو الأفراد بعرض منتجاتهم أو خدماتهم أو إضافة روابط نصية في هذا الجزء أو المساحة الإعلانية. توضع الإعلانات على مدونتك في الجزء الإعلاني المخصص مقابل مبلغ مالي محدد ومدة معينة يتم الاتفاق عليهما بين مالك المدونة والمعلن.

على الرغم من أنها أسهل طريقة تتيح لصاحب المدونة كسب دخل إضافي رائع، إلا أنها تحتاج إلى توفير بعض الشروط والأمور الأساسية لنجاحها. فما هي بالضبط هذه الشروط يا ترى؟ استمر في القراءة لمعرفة ذلك!

مميزات الطريقة

  • علي الأرجح أرباح شهرية لا تقل عن 100 دولار.
  • سهولة تنفيذها وعدم الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد والوقت والمتابعة.
  • بناء علاقات قوية مع مشرفي المواقع الإلكترونية والمعلنين مثل الشركات والأفراد.

عيوب الطريقة

  • تؤثر على تجربة المستخدمين بشكل سلبي ومصداقية مدونتك إذا تم عرض الإعلانات للمستخدمين بشكل غير مناسب وغير معقول.
  • إذا كانت مدونتك لا تحقق عدد زيارات كافيًا وجيدًا، قد تجد صعوبة في العثور على معلنين مناسبين أو أسعار مرضية.

ما يجب مراعاته في هذه الطريقة

  • تأكد من أن محتوى مدونتك عالي الجودة وذو قيمة كبيرة ومتناسب مع الإعلانات الموجودة في المساحة الإعلانية.
  • حدد الأسعار ومدة الإعلانات.
  • أنشئ صفحة خاصة على مدونتك تشرح كيفية تأجير الإعلانات علي مدونتك، وأضف فيها معلومات كافية عن هذه الخدمة، مثل الأسعار ونوع الإعلانات والسياسات وما شابه ذلك.
  • قدم دعم فني للمعلنين وكن متاحًا لهم خلال فترة العمل المتفقة.
  • اختر المعلنين والإعلانات بعناية فائقة، وتأكد من جودة الإعلانات ومصداقيتها وامتثالها للمعايير الدينية والقانونية وGoogle.
  • حدد أماكن مساحات الإعلانات التي تود تأجيرها للمعلنين، يمكن تخصيص هذه المساحات في الجزء العلوي من المدونة (مثل البانرات) أو في القائمة الجانبية أو في ذيل المدونة.
  • وجود عدد زوار عالي.
  • اختيار الإعلانات بعناية فائقة.
  • الاتفاق على سعر معقول وتحديد مدة الإعلان، سواء كانت شهرًا أو شهرين أو سنة وما إلى ذلك.

كيفية تنفيذ الطريقة على مدونة بلوجر؟

1- إضافة "أداء مساحة إعلانية" في أي جزء يعجبك في المدونة. (يمكنك العثور على شروحات عبر اليوتيوب وجوجل)
2- البحث عن معلنين على منصات التواصل الاجتماعي مثل المجموعات على الفيسبوك.
3- تحديد نوع الإعلان والسعر والمدة الزمنية والالتزام بالاتفاق والسياسات بينك وبين المعلن.
4- إضافة الإعلانات في المكان الإعلاني المحدد.

4- تقديم خدمات مدفوعة للزوار

تقديم خدمات مدفوعة علي مدنتك بلوجر من افضل طرق الربح من بلوجر

تلك الطريقة يجهلها الكثيرون من أصحاب مدونات بلوجر، والبعض الآخر يعرفها ولكن لا يهتم بتنفيذها توقعًا منه بأنها طريقة غير فعالة وبدون فائدة. على الرغم من أنها واحدة من أفضل طرق الربح من بلوجر بدون ادسنس لأصحاب مدونات بلوغر.

ببساطة، لكي لا أطيل حديثي، طريقة تقديم خدمات مدفوعة للزوار تعني الترويج لخدماتك داخل مدونتك وتقديمها للزوار في شكل وسياق احترافي، سواء كان الترويج لخدماتك وعرضها في المقالات أو إنشاء صفحة ثابتة تعكس وتوضح جميع خدماتك بشكل احترافي بجانب الصفحات الثابتة الأخرى على مدونتك مثل صفحة "اتصل بنا" وصفحة "سياسة الخصوصية".

مميزات الطريقة

  • سهلة جداً ومربحة للغاية.
  • تقديم خدمات لجمهورك بأسعار تناسب احتياجاتهم.
  • عن طريق تنفيذ الخدمات للزوار ستبني جمهورًا قويًا لمدونتك، وهذا بدوره يؤدي إلى تعزيز التفاعل مع الجمهور.
  • تحسين سمعة الموقع في حالة تقديم الخدمات بجودة عالية جدًا لا تضاهي.
  • تحسين تجربة المستخدم.
  • لا تحتاج إلى دفع رسوم لتنفيذها ولا أيضًا إذن من شركة حتى.
  • دخل إضافي جيد جدًا.
  • الاستقلالية والتحكم الكامل.

عيوب الطريقة

  • من وجهة نظري، لا يوجد حتمًا عيوب عند تطبيق هذه الطريقة.

ما يجب مراعاته في هذه الطريقة

  • إنشاء خطط واستراتيجيات فعالة تربط بين محتواك وخدماتك.
  • إنشاء محتوى عالي الجودة.
  • كتابة محتوى تسويقي فعال لخدماتك، وأستخدام لغة صريحة دون المبالغة.
  • كن شفافًا حول الخدمات التي تقدمها وشروطها وأسعارها.
  • يجب أن توضح كل شيء عن خدماتك وما يمكن توقعه العملاء عند شراء خدماتك.
  • ضع نماذج سابقة لخدماتك لزيادة مصداقيتها.
  • توفير دعم مجاني مستمر.
  • متابعة أداء خدماتك والاستماع إلى ملاحظات العملاء حيث قد يساهم هذا في تحسين جودة خدماتك.
  • التسويق المستمر وعدم الاكتفاء بإنشاء صفحة توضح جميع خدماتك.
  • تقديم وإضافة قيمة جديدة لخدماتك.
  • تحديد الخدمات التي تقدمها.
  • استخدام حيل التسويق في محتواك لاستقطاب أكبر عدد من الزوار إلى شراء خدماتك.
  • احرص على تنفيذ الخدمات بشكل دقيق وعالي الجودة.
  • حدد أسعار خدماتك بناءً على رغباتك.

كيفية تنفيذ الطريقة علي مدونة بلوجر؟

ركز اولاً على كتابة محتوى يحتل مرتبة عالية في نتائج البحث. يجب أن يكون المحتوى ذو صلة بخدماتك. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في مجال كتابة المقالات، يمكنك إنشاء مقال بعنوان "كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث". ثم في الجزء السفلي أو منتصف المقال، أَضف نبذة صغيرة عن خدماتك في كتابة المقالات وتحدث عنها في موضع جذاب وأحترافي، لتلفت عيون الزائر وتنال علي شدة إعجابه.

ثانيًا، قم بإنشاء صفحة ثابتة تحتوي على جميع المعلومات حول خدمتك، بدءًا من الأسعار ووسائل الاتصال، وتفاصيل الخدمة بشكل عام. استخدم هذه الصفحة كوسيلة لتحويل الزوار الذين يهتمون بخدماتك من داخل المقالات إلى صفحة الخدمة. سيسهل هذا على الزوار فهم المزيد حول خدمتك بشكل مفصل وشامل.

5- استخدام بدائل جوجل ادسنس

بدائل جوجل ادسينس من طرق ربح مدونات بلوجر

بالطبع، ينفر أصحاب مدونات بلوغر من شركة جوجل أدسينس بسبب إيجاد صعوبة في الحصول علي قبول فيها، وخاصة في تلك الأيام بالتحديد يعاني ويواجه درجة كبيرة من مشرفين المدونات والمواقع الإلكترونية الرفض باستمرار في ادسينس.

لماذا لا نتجاوز هذا الحزن ونقلل من التعب والإرهاق على أنفسنا ونستخدم بدائل لـ AdSense؟ هذه البدائل عبارة عن شركات إعلانية جيدة مثل جوجل ادسنس. 

تلك البدائل لا تفرض شروطًا معقدة، والموافقة علي المدونات فيها ليس صعب جدًا. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم أرباحًا مقابل كل نقرة ومقابل كل ألف مشاهدة! إليست هذه الشركات رائعة ومذهلة للغاية؟ أنصحك بمتابعة45 السطور التالية لمعرفة المزيد عن هذه البدائل!

مميزات الطريقة:

  • شروط القبول فيها مرنة وبسيطة عكس AdSense متعبة قليلاً، إلا أنها بكل صراحة تستحق الجهد لأنها الأفضل.
  • أرباح جيدة ومقبولة إلى حد ما.

عيوب الطريقة:

  • أرباح أقل من AdSense.
  • صعوبة التحكم في الإعلانات السيئة.
  • طرق الدفع محدودة.
  • بعض هذه الشركات غير موثوقة.
  • صعوبة العثور على إعلانات تتوافق مع نوع محتوى مدونتك.
  • يتطلب وجود عدد معين من الزوار من محركات البحث.
  • في بعض الأحيان، تتأخر الشركات في دفع الأموال وإرسالها إلي أصحاب المدونات.
  • معظم هذه الشركات قد يكون غير مستقر، ويمكن بدون سابق إنذار التوقف فجأة عن العمل.

ما يجب مراعاته في هذه الطريقة:

  • لا تتوقع سهولة القبول بقدر ما تتصور. بعضها غير سهل وليس صعب، والبعض الآخر سهل القبول.
  • ابحث عن شركة إعلانات ذات سمعة طيبة وموثوقة تقدم خدمات إعلانية عالية الجودة.
  • عادةً ما لن تحصل على المبالغ التي تتوقعها من شركات الإعلانات البديلة.
  • حاول جذب أكبر عدد ممكن من الزوار.
  • قم بإنشاء محتوى مفيد وعالي الجودة.
  • قم بمراجعة شروط وسياسات شركة الإعلانات.
  • قم بمراجعة آراء وتقييمات السابقين حول الشركة.

كيفية تنفيذ الطريقة على مدونة بلوجر:

  • ابحث أولاً عن شركة إعلانات مناسبة.
  • راجع شروط قبول الشركة.
  • قدم مدونتك للشركة المختارة.
  • في حالة الموافقة، ابدأ في تفعيل الإعلانات وكسب الأرباح.

إذا وصلت إلى نهاية المقال، فاعلم أنك ستحقق أرباحًا عالية من مدونتك عاجلاً أم آجلاً. فوصولك إلى نهاية المقال يوحي إلى نيتك في البحث عن أرباح حقيقة في عالم المدونات. 

كان هذا الدليل الشامل للربح من بلوجر بدون ادسينس خطوة بخطوة. أعتقد أنك الآن تمتلك كل المعلومات التي تحتاجها للبدء في تحقيق الربح من بلوجر بدون ادسنس عبر اتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال. فماذا تنتظر؟

 شاركنا رأيك في التعليقات أدناه حول هذه الطرق الـ5 وفعاليتها في تحقيق الأرباح، هل تجدها فعّالة أم غير فعّالة من وجهة نظرك؟

الأسئلة الشائعة

هل يمكن الربح من بلوجر بدون ادسنس؟

نعم بالطبع، يمكنك الربح من مدونتك بدون AdSense عن طريق العديد من الطرق البديلة، وقد أشرنا في هذا المقال إلى أبرزها وأفضلها.

هل توصي بالاعتماد على أرباح ادسنس أم البحث عن بدائل ربح بديلة؟

بالتأكيد، لا توجد شركة إعلانات في العالم تماثل شركة ادسينس فيما يتعلق بالأرباح ومجال الإعلانات عموماً. لهذا، أنا أوصي بأن تستخدم كليهما، بما في ذلك الربح من AdSense واستخدام إحدى الطرق البديلة مثل التسويق بالعمولة وما شابه ذلك.

ما هي أفضل طريقة للربح من مدونة بلوجر بدون شركة جوجل AdSense؟

تطرقنا في هذا المقال إلى ذكر أفضل 5 طرق للربح من مدونة بلوجر بدون AdSense، وجميع الطرق تعتبر ممتازة ولا يمكن القول بأن إحداها أفضل من الأخرى بشكل عام. يفضل اختيار الطريقة التي تتناسب مع احتياجاتك ورغباتك.

هل يلزم وجود زيارات معقولة للمدونة كشرط للربح من بلوجر بدون إعلانات ادسينس؟

نعم، يلزم وجود زيارات من أجل تحقيق الربح، حيث تلعب الزيارات دورًا رئيسيًا وأساسيًا في تحقيق الأرباح من المدونات بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها.

ما هي الشروط التي يجب توفرها للربح من مدونة بلوجر بدون شركة AdSense للإعلانات؟

هناك العديد من الشروط التي يجب توفيرها، ومن بين أهمها: وجود معدل زوار مقبول، إنتاج محتوى عالي الجودة ومتوافق مع إرشادات وسياسات Google.

Moamen Mohammed Abderrahim
هذا المقال مكتوب بواسطة: Moamen Mohammed Abderrahim
نبذة عن الكاتب
مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية
تعليقات