أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

شروط الربح من بلوجر 2024: 15 شرط يضمن لك الربح

شروط الربح من بلوجر 2023

شروط الربح من بلوجر هي مجموعة معايير يجب تحقيقها وتوفيرها في مدونتك حتى تتمكن من كسب المال من مدونتك علي منصة Blogger

في هذا المقال، سنقوم بتفكيك وتفصيل شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر كالترزي الذي يفصل حجم مقاسات الملابس للاشخاص بشكل دقيق. فقط، أعطيني عينيك وعقلك وتركيزك معي حتي نهاية أخر المقال.

شروط الربح من بلوجر 2023

سنستعرض في ما يلي قائمة شاملة ومحدثة تضم 15 من شروط الربح من بلوجر لعام 2023. وأحذر! فإن إغفالك أو عدم اهتمامك بقراءة أي شرط داخل هذه القائمة التالية، سيؤدي إلى ضياع الوقت والخسارة على مدونتك بسبب خطأ واحد غير مقصود، وهو أنك لم تقرأ تلك الشروط الموجودة في هذه المقالة بدقة وتركيز! دعنا نبدأ الآن!

1- اختيار افضل قالب بلوجر متوافق مع السيو:

اختيار افضل قالب بلوجر متوافق مع السيو من شروط الربح من بلوجر

اختيار القالب المناسب يعد أحد أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند التفكير في شروط الربح من بلوجر. من الضروري تركيب قالب بلوجر علي مدونتك متوافق مع معايير السيو (تحسين محركات البحث) وفي نفس الوقت أن يكون جذابًا للقراء ويضمن توفير تجربة استخدام مميزة لهم.

4 عوامل رئيسية يجب توفرهم عند اختيار قالب مدونتك:

  • تأكد من أن القالب خفيف وسريع التحميل، حيث أن السرعة تلعب دورًا مهمًا في تصنيف محركات البحث وتحسين تجربة المستخدم.

  • القالب يجب أن يكون متجاوبًا مع جميع أحجام الشاشات وأنواع الأجهزة.

  • يجب أن يتوافق القالب مع معايير السيو تحسين محركات البحث.

يُنصح بشدة بالبحث عن تصميم قالب لمدونتك يكون فريدًا ومميزًا بقدر الإمكان. حاول تجنب استخدام القوالب الشائعة والمتداولة بين أصحاب المدونات، حيث يمكن أن يجعل مدونتك في منظر يبدو عاديًا وغير مميز. بدلاً من ذلك، ابحث عن تصميم قالب يميزك عن منافسيك، حيث يمكن أن يترك انطباعًا إيجابيًا للزوار الذين يقومون بزيارة مدونتك لأول مرة. بالاعتماد على تصميم فريد، فصدقني، ستكون لديك فرصة أفضل لبناء الهوية البصرية، وإعجاب القراء وعودتهم مرة أخري إلي مدونتك.

ما هو أفضل قالب بلوجر كامل من جميع الجوانب والنقاط المشتركة في تاريخ بلوجر؟

بكل ثقة، قالب سيو بلس بلس النسخة المعدلة هو الجواب! فهو قالب بتصيم خيالي فريد بنسبة 100%، ويحظى بتوصية من خبراء تحسين محركات البحث الكبار. 

أنا شخصيًا استخدم هذه النسخة في مدونتي، وأعتبرها متكاملة من جميع النواحي، والأجمل من ذلك أنه لا يعيبها شيء. هذه النسخة المعدلة هي صممت بالدرجة الأولي لتجمع بين جمال التصميم وسرعة التحميل والتجاوب مع جميع الأجهزة وعرض محتوي مدونتك في شكل جذاب وأحترافي. 

وبالرغم من سعر هذه النسخة لا يتجاوز 10 دولار - ما يعادل ثمن مقالة واحدة فقط من وجهة نظري - إلا أنه استثمار قيم لمدونتك علي المدي الطويل. 

إذا كنت تود الاطلاع على المزيد من القوالب الآخري، أدعوك للاطلاع على هذا الدليل الذي يضم أفضل قوالب بلوجر مجانية وعربية، واختار ما يناسب ذوقك واحتياجاتك:

❤❤لا يفوتك قراءة ❤❤

2- اتباع سياسات محتوي بلوجر:

اتباع سياسات محتوي بلوجر لتحقيق شروط الربح من بلوجر

لا سيما جميعًا بلا استثناء نود تحقيق النجاح والربح من المحتوى الذي ننشئه، ولكن للوصول إلى هذه النقطة، يجب علينا اتباع بعض القواعد والأسس الأساسية. وعندما نتحدث عن شروط الربح من بلوجر، تأتي سياسات المحتوى على رأس الأولويات. فما هي هذه السياسات، هيا نستعرض هذه السياسات سوياً فيما هو آت.

  • يجب أن يكون محتواك فريدًا، وليس مكررًا، وأن يُقدم قيمة مضافة للقارئ. لا يعتبر نقل المقالات من مواقع أخرى أو استخدام أدوات إعادة الصياغة طريقة صحيحة أو مقبولة.

  • تجنب نشر المواد التي تحتوي على محتوى جنسي، أو عنف، أو تحريض، أو أي شيء يتنافى مع القوانين والأخلاق.

  • عدم السماح بنقل أو استخدام البرامج الضارة التي قد تؤذي الشبكات أو المستخدمين.هذا يتضمن الفيروسات، البرمجيات الخبيثة، والمحتوى الذي قد يثبت برامج دون موافقة المستخدم أو ينقل فيروسات.

  • حقوق الطبع والنشر شئ رئيسي يجب الابتعاد عنه. حاول دائمًا ما تكون حذرًا من استخدام الصور أو المحتوى الذي ليس لديك حقوق استخدامه.

صدقني أنا لا أمزح، ولكن إذا خالفت هذه السياسات، فسوف تخسر كل ما حققته في شهور وسنين، وستختفي مدونتك من تاريخ منصة بلوجر. لذلك، تأكد من قراءة جميع سياسات وإرشادات منصة بلوجر، فما ذكرناه أعلاه هو جزء بسيط فقط.

3- الامتثال لسياسات جوجل وتجنب انتهاكها:

من شروط الربح من بلوجر الامتثال لسياسات جوجل وتجنب انتهاكها

عند الحديث عن شروط الربح من بلوجر، يتصدر الامتثال لسياسات جوجل الشرط رقم 1. الأمر ليس مجرد توصية، بل هو شرط أساسي يجب تلبيته لضمان استمرارية مدونتك والربح منها. فما هي أهمية هذه السياسات وما هي بالتحديد؟ استمر في القراءة!

أهمية امتثال سياسات جوجل

شركة جوجل العملاقة في مملكة الإنترنت، لديها مجموعة من القوانين والأنظمة المُعدة خصيصًا لحماية مستخدميها وضمان تقديم محتوى ذو جودة عالية لهم. لهذا السبب، إذا كنت ترغب في الربح من بلوجر، فإن الالتزام بتلك السياسات ليس خيارًا، بل هو شرط أساسي يجب توفره! دعنا نكتشف سويًا أبرز تلك السياسات في ما يلي.

أبرز سياسات جوجل للمحتوى غير المرغوب فيه:

  • المحتوى المضلل: يجب تجنب نشر معلومات خاطئة أو مضللة.
  • المحتوى غير اللائق: ممنوع الإشارة إلى محتوى جنسي أو غير لائق.
  • الترويج للمواد المحظورة: مثل المخدرات والأدوية غير المُرخصة.
  • العنف والكراهية: المحتوى الذي يشجع على الكراهية أو العنف ضد مجموعة معينة ممنوع.
  • البرامج الضارة والبرامج المزعجة: محتوى يشجع على تحميل برامج ضارة أو فيروسات.
  • المحتوى الاحتيالي: يجب تجنب الإعلانات أو المواضيع التي تروج لخدع أو نصب.
  • ترويج المنتجات المزورة: الإشارة إلى منتجات تقليدية أو غير أصلية محظورة.
  • المحتوى المعادي للأطفال: يجب الامتناع عن نشر محتوى قد يكون ضارًا أو مضللًا للأطفال.
  • المحتوى المتطرف: المواضيع التي تشجع على الأنشطة المتطرفة أو الأيديولوجيات المتشددة محظورة.
  • المحتوى المزعج أو المزعج: يجب الحذر من الإعلانات المزعجة أو التي تسبب الإزعاج للقراء.
  • شراء وبيع الروابط الخلفية: تحذر جوجل من أي عمليات شراء أو بيع روابط خلفية، وأن هذا الأمر مخالف تمامًا.
  • ازدحام الكلمات الرئيسية: تعاقب جوجل المواقع الإلكترونية التي تركز علي ذكر الكلمة المفتاحية بشكل مزدحم وغير طبيعي. 

من الضروري معرفة أن الامتثال لسياسات جوجل هو خطوتك الأولى لكسب المال من Blogger. يجب فهم أن القائمة المذكورة أعلاه من السياسات، هي ليست إلا جزء صغير يكمن ضمن مجموعة واسعة من سياسات جوجل الموصي بمعرفتها والتقيد بها. أدعوك إلي قراءة وفهم جميع باقي السياسات الآخري لضمان تجنب عقوبات جوجل:

عزيزي القارئ، تذكر دائمًا أن النجاح لن يأتي إلا من خلال الالتزام والعمل الشريف.

4- أختيار شركة إعلانات موثوقة وتحقيق شروطها والالتزام بسياستها:

أختيار شركة إعلانات موثوقة وتحقيق شروطها والالتزام بسياستها لتفعيل شروط الربح من بلوجر

من ضمن شروط الربح من بلوجر هو اختيار شركة إعلانات مناسبة، حيث يعد هذا الأمر من بين أهم الأمور التي يجب مراعاتها لتحقيق الربح من بلوجر وهو اختيار شركة إعلانات موثوقة لكسب النقود وبناء مصدر دخل جيد. 

فتحقيق المال في هذا المجال يعتمد بشكل كبير على الشراكة مع شركات الإعلانات. لذا، أنصحك بإتباع الخطوات التالية لاختيار أفضل شركة إعلانات مضمونة تمنحك المال بشكل ممتاز:

  • البحث عن الشركات ذات السمعة الطيبة: من المهم جدًا اختيار شركات معترف بها ولديها تاريخ طويل من النجاح والمصداقية. شركة "جوجل أدسنس" هي واحدة من أبرز هذه الشركات والأكثر شهرةً في هذا المجال.

  • قراءة الشروط والأحكام: قبل الانضمام إلى أي شركة إعلانية، يجب قراءة شروطها بعناية والتأكد من فهم جميع المتطلبات والقوانين.

  • الالتزام بسياسات الشركة: بمجرد الانضمام، يجب التأكد من متابعة جميع سياسات الشركة. تجنب أي نوع من الإعلانات المضللة أو المحتوى الذي قد يعرض حسابك للخطر.

  • مراجعة الأداء: استخدم أدوات التتبع المقدمة من قبل الشركة لمراقبة أداء إعلاناتك وتحسين العائد على الاستثمار.

5- تحقيق عدد زوار معقول إلي مدونتك:

تحقيق عدد زوار معقول إلي مدونتك من شروط تفعيل الربح من مدونة بلوجر

واحدة من أبرز شروط الربح من بلوجر وأهمها هو جذب أكبر عدد ممكن من زوار إلي مدونتك. في الحقيقة، الزوار هم العنصر الحيوي الذي يحول محتوى مدونتك إلى أرباح، وهم المحرك الأساسي لأي استراتيجية تهدف إلى تحقيق الربح من المدونات بشكل عام. تضم السطور التالية بعض النصائح المستخلصة من خبرتي في هذا المجال علي مر السنين:

5 نصائح من خبرتي للحصول علي أكبر نسبة زوار:

  • الجودة أولاً: لجذب أعلي حجم زوار تجاه مدونتك، يجب أن يكون محتوى المدونة عالي الجودة ويقدم قيمة حقيقية للقارئ. عندما يجد الزائر محتوى مدونتك ذو قيمة، صدقني، يصبح أكثر احتمالاً للعودة مرة أخرى.

  • الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي: ترويج محتوى مدونتك عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، وإنستجرام يمكن أن يجلب لك جمهورًا كبيرًا من الزوار الجدد. ومع ذلك، أستخدم هذا الأمر بحكمة وابتعد عن النشر الزائد بكثرة لتجنب حظرك نطاق مدونتك من تلك المنصات هذه.

  • التفاعل مع القراء: كثيرًا ما، لاحظت وجود عدد كبير من المدونات العربية لا تهتم بالرد علي القراء والتفاعل معهم سوي مدونة "الدعم العربي" هي المدونة الوحيدة وبعض المدونات الأخري من تهتم بهذا الأمر.لذلك، يجب أن تعلم يا عزيزي القارئ إن الرد على التعليقات وتشجيع الحوار معهم داخل المدونة يمكن أن يحفز الزوار على البقاء لفترة أطول والعودة بانتظام وبناء علاقة قوية معهم.

  • نشر المحتوى بانتظام: نشر المقالات بشكل دوري يعزز من ثقة محركات البحث والزوار ويجعلهم يعودون بشكل مستمر لرؤية المزيد. دائمًا أحرص علي الإلتزام بالنشر يوميًا حتي لو مقال واحد فقط، صدقني، هذا أفضل من نشر 100 مقال علي فترات زمنية مختلفة.
مثلما تحتاج الأشجار الماء" للنمو"، كذلك أيضًا تحتاج المدونات الزوار "للنجاح".

6- إنشاء محتوي عالي الجودة ومفيد وموثوق وموجه للمستخدمين بالدرجة الأولي:

من بين شروط  بلوجر للربح هو إنشاء محتوي عالي الجودة ومفيد وموثوق وموجه للمستخدمين بالدرجة الأولي

أحد أهم شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر هو تقديم محتوى ذو جودة عالية يقدره القراء ويعودون لزيارة المدونة من أجله. فلن نكون صادقين إذا قلنا أن كتابة المقالات هي مجرد وسيلة لجذب الزوار، بل هي الوسيلة الأساسية لإقامة علاقة متينة مع القراء ومحركات البحث وتحقيق الثقة مع كلاهما. فيما يلي بعض النصائح الذهبية لإنشاء محتوى يحقق هذه الثقة:

  • تأكد من تقديم معلومات حقيقية وموثوقة، فالمحتوى الزائف أو المضلل يمكن أن يضر بسمعتك لدي الزوار ويستبعدك عن الظهور في نتائج البحث ويبعد الزوار عن مدونتك.

  • التركيز على القيمة المضافة شئ ضروري، يجب أن يكون لكل مقالة هدف وقيمة تقدمها للقارئ، سواء كان ذلك في شكل معلومات جديدة، أو حلول لمشكلات معينة، أو إرشادات ونصائح.

  • التفرد والابتكار أمر حاسم لابد منه، لذا، حاول دائمًا أن تقدم محتوى مميز وفريد يميزك عن المنافسين. تجنب إعادة الصياغة وسرقة المحتوي، أو حتي كتابة المقالات الحصرية التي لا تقدم ميزة عن المقالات الموجودة في نتائج البحث. علي العكس، أحرص علي التفدر والابتكار.

  • بقدر الإمكان اهتم بالتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة والعكس. فقد يكون للتفاصيل الصغيرة مثل الصور الجذابة والعناوين الملفتة، تأثير كبير في جذب انتباه القارئ. علي سبيل المثال، لاحظ كيف أنا شخصيًا أهتم بهذه الأمور! أنظر إلي شكل المقال هذا بتمعن! 

  • احرص على تحديث المحتوى بشكل دائم، لأن المعلومات تتغير باستمرار. لذلك، يجب مراجعة المقالات بين الحين والآخر وتحديثها حسب الحاجة.

الاهتمام بالمحتوى وجعله ذو قيمة حقيقية للقارئ هو أهم شئ رقم (1). فالجودة وليس الكم هو المفتاح لنجاح مدونتك.

لمعرفة كيفية إنشاء محتوي مفيد وعالي جودة وأكتشاف العوامل التي تقيم بها جوجل المحتوي علي أنه عالي الجودة، فأنه يوصي بقراءة هذا المقال المقدم من جوجل بفهم وإنتباه:

أيضًا، إذا كنت ترغب في معرفة الخطوات الدقيقة والصحيحة لكتابة المقالات علي بلوجر بشكل صحيح وفقًا للكتاب، من إعداد وتجهيز المقال بالكامل، وكتابته وتنسيقه والتوافق مع السيو، كل ذلك ستتعلمه عن طريق قراءة هذا الدليل الشامل بدقة وتركيز:
كيفية كتابة مقال على بلوجر 2023: دليل شامل للمبتدئين

7- مراعاة جميع  قواعد السيو وتطبيقها بقدر الإمكان علي مدونتك:

مراعاة جميع  قواعد السيو وتطبيقها بقدر الإمكان علي مدونتك ضمن شروط بلوجر

من الضروري أن تدرك يا عزيزي القارئ أن النجاح في بلوجر لا يعتمد فقط عن تقديم محتوى رائع، بل يجب أن يتم رؤيته وقراءته من قبل الجمهور المستهدف ووصوله إلي المستخدمين حول العالم، ومن هنا تأتي أهمية السيو (تحسين محركات البحث) كواحد من اقوي شروط الربح من بلوجر. 

تطبيق استراتيجيات السيو بشكل صحيح يضمن زيادة وصول المستخدمين إلى محتواك، وبالتالي زيادة فرص الربح من بلوجر بدون شك. دعونا ننظر في بعض الخطوات الأساسية التي يجب مراعاتها:

  • قم بإجراء البحث عن الكلمات المفتاحية التي ترغب في التركيز عليها واستخدمها بشكل مناسب في عناوين المقالات، والمحتوى، ووصف الصور. حاول استهداف مرادفات الكلمة المفتاحية، والكلمات المفتاحية ذات صلة بالكلمة المفتاحية.

  • أحرص علي ربط مقالات مدونتك ذات صلة ببعضها البعض عن طريق الروابط الداخلية. لا تبالغ في إنشاء الربط الداخلي بين المقالات، واستخدم هذا الأمر بحكمة.

  • ركز علي تحسين الصور واستخدم الكلمات المفتاحية في عناوين ملفات الصور أثناء وجودها على جهازك الحاسوب قبل رفعها في المقالات. كذلك، ضع في اعتبارك ضغط الصور لخفض حجمها وتحسين سرعة التحميل، يمكن ذكر موقع tinypng كواحد من أفضل المواقع المجانية لضغط الصور والتي استخدمها أنا شخصيًا، أيضًا لا تنس عند رفع الصور داخل  المقالات يجب إدراج عنوان الصورة والنص البديل لها.
    الجدير بالذكر، أطلقت منصة بلوجر في شهر 10/2023 ميزة تحويل الصور إلى صيغة WebP لتحسين سرعة ظهور صورك للقراء وتخفيف حجمها، أنصح بتشغيل هذه الميزة عن طريق ضبط إعدادت مدونة بلوجر.

  • حاول أن تجعل  مدونتك سريعة التحميل، حيث يؤثر ذلك مباشرةً على تجربة المستخدم وترتيب محرك البحث. ومن هنا تأتي أهمية استخدامك قالب بلوجر سريع. وما لا يتوقعه الكثيرون هو أن القالب الأفضل هو الأهم بمراحل عديدة من شراء نطاق مدفوع، بل في الحقيقة أهمية القالب لا تقارن بتاتًا مع النطاق المدفوع.

  • داوم علي الاستمرار في نشر المقالات علي مدونتك بشكل منتظم يوميًا، ولا تنسى أيضًا تحديث المحتوى في حالة تطلب ذلك. نشر المحتوى بانتظام وتحديث المحتوى القديم يعزز صورة موقفك أمام محركات البحث والقراء.

  • لا تغفل عن نقطة الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي. حاول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى وجذب الزوار الجدد وبناء جمهور قوي. تأكد من النشر في أماكن ذات صلة بالمحتوى، وابتعد عن النشر المكثف لتجنب معاقبة نطاق مدونتك بواسطة تلك المنصات.
الحقائق المذكورة أعلاه، هي مجرد نقطة في بحر من قواعد السيو الموصي بإتباعها! لمعرفة جميع قواعد السيو التي توصي بها جوجل وتعتمدها لتصدر المدونات في نتائج البحث، فمن الضروري الاطلاع علي قراءة هذا المقال المقدم من جوجل حتي النهاية: دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين

8- تهئينة مدونة بلوجر لمحركات البحث:

تهئينة مدونة بلوجر لمحركات البحث ابرز شروط الربح من بلوجر

لتحقيق النجاح في ملكوت المدونات، وبالأخص تتطلع إلى تحقيق الربح من بلوجر، فيجب أن تكون مدونتك مهيأة بشكل جيد لمحركات البحث. تعتبر تهيئة مدونتك لمحركات البحث من أهم الخطوات التي تضمن وصول محتواك لأكبر شريحة ممكنة إلي المستخدمين في نتائج البحث. إليك بعض الخطوات المهمة لتهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث:

9- فهرسة المحتوي في قاعدة بيانات جوجل:

فهرسة المحتوي في قاعدة بيانات جوجل احد شروط لتحقيق الربح من مدونة بلوجر

لتحقيق شروط الربح من مدونة بلوجر، يجب أن نعطي أهمية خاصة لفهرسة المحتوى في محركات البحث، خصوصًا جوجل. فالفهرسة هي السبيل الرئيسي لظهور مقالات مدونتك للجميع حول العالم في نتائج بحث جوجل. 

إذا لم تظهر مقالات مدونتك في هذه النتائج، فهذا يعني أن الزوار لن يتمكنوا من الوصول إلى محتواك، وبالتالي فإن فرص الربح تقل.

بالرغم من أن إنتاج محتوى ذو جودة عالية هو خطوة أساسية، إلا أن فهرسة هذا المحتوى في جوجل هو الأمر الحاسم. لأنه حتى إذا كنت قد أنتجت محتوى رائع، ولم يتم فهرسته، فإنه سيظل محصورًا بينك وبين أقاربك وأصدقائك الذين تشارك معهم رابط مدونتك فقط!

ما هي فهرسة وأرشفة المقالات؟

فهرسة المحتوى أو أرشفة المقالات هي خطوة يقوم بها محرك البحث لحفظ وتخزين معلومات صفحة ويب في قاعدة بياناته. تتضمن هذه المعلومات النصوص، الصور، الفيديوهات وغيرها من جميع المحتويات الموجودة بالمقال أو بالصفحة. 

تماماً كما نستخدم فهرس في الكتب للعثور على فصل أو موضوع معين، يستخدم محرك البحث هذه الفهرسة لعرض المواضيع المتعلقة بالبحث الذي يقوم به المستخدم. 

عندما يقوم شخص بكتابة استفسار بحثي، يُظهر محرك البحث الصفحات المُفهرسة المتعلقة بذلك الاستفسار. لذلك، تساعد الفهرسة مقالات مدونتك على الظهور في نتائج البحث والوصول إلى أكبر عدد من القراء.

كيف تتأكد من فهرسة مدونتك بشكل صحيح؟

توفر شركة جوجل الرائعة اداة "Google Search Console" لرصد ومراقبة حالة فهرسة المدونة والمقالات والتحقق من أي أخطاء قد تمنع فهرسة مقالاتك.

لماذا فهرسة المحتوى شرط أساسي؟

دون فهرسة مدونتك أو مقالاتك، فلن يظهر محتواك في نتائج البحث، مما يمنعك من فرص جلب الزوار إلي مدونتك، وبالتالي عدم وجود أرباح من الإعلانات أو طرق الربح الأخري، لأنه في الأصل جميع طرق الربح تتطلب وجود زيارات مستمرة إلي مدونتك.

10- انتقاء مجال ذو خبرة فيه تهواه بقلبك ومربح لكسب المال:

انتقاء مجال ذو خبرة فيه تهواه بقلبك ومربح لكسب المال من شروط تحقيق الربح من بلوجر

في إطار شروط الربح من بلوجر، من الأمور الأساسية والتي يجب مراعاتها هو انتقاء مجال تتميز فيه بالخبرة وتهواه بقلبك، وفي نفس الوقت يكون مربحًا لكسب المال. إليك بعض الأسباب التي تجعل اختيار المجال المناسب أمرًا حاسمًا:

  • الشغف والتفرد: عندما تكتب عن موضوع تحبه وتعرف عنه الكثير، يصبح لديك القدرة على تقديم محتوى مميز وجذاب، مما يساعد في جذب القراء والحفاظ على ولائهم.

  • المصداقية والثقة: الخبرة في المجال المختار تزيد من مصداقيتك أمام القراء، وهذا يعطيهم الثقة في المتابعة والاعتماد على المحتوى الذي تقدمه.

  • تحقيق الربح: اختيار مجال مربح يزيد من فرصة الحصول على عائد مادي أكبر من الإعلانات أو الشراكات التجارية.

  • التنوع والتجديد: المجالات التي تهواها تجعلك تشعر بالحماس للبحث والتجديد، وبالتالي توفير محتوى جديد ومتجدد للقراء بانتظام.

11- اختيار نيتش غير مخالف لسياسات ادسنس واتباع سياستها:

اختيار نيتش غير مخالف لسياسات ادسنس واتباع سياستها شرط اساسي للربح من بلوجر

جوجل أدسنس هي شركة برنامج إعلانات وسيط تعمل كجسر بين المعلن والناشر، وتمتع مجموعة من السياسات والقواعد لضمان جودة المحتوى وسلامة المستخدمين. وتحرص جوجل ادسينس على منع بعض المواضيع والنيتشات من التقديم لبرنامج أدسنس.

وفي سياق شروط تفعيل الربح من بلوجر، من الضروري جدًا التأكد من أن المجال (النيتش) الذي تختاره لمدونتك ليس مخالفًا لسياسات جوجل أدسنس. حيث تعد جوجل أدسنس هو واحدة من اقوي وأشهر الشركات التي تقدم خدمات الإعلان على مدونات بلوجر والمواقع الإلكترونية بصفة عامة. 

ومن المواضيع المرفوضة في جوجل ادسينس:

  • الهكر وأمن المعلومات: المواقع التي تشجع أو تعلم الهكر، أو توزع برامج ضارة وفيروسات أو تعلم طرق اختراق الأنظمة.
  • المحتوى غير لائق: أي نوع من المحتوى غير لائق  أو المواقع التي تقدم مواد للبالغين.
  • المخدرات والمواد المحظورة: المواقع التي تروج أو تبيع المخدرات أو المواد المحظورة.
  • الأدوية غير المُرخصة: الترويج لبيع أدوية غير مرخصة أو بدون وصفة طبية.
  • الألعاب المقامرة والمراهنات: ما لم يكن مسموحًا قانونيًا في الدولة المعنية.
  • المحتوى العنيف أو الكراهية: المواقع التي تشجع على العنف أو تروج للكراهية بناءً على العرق أو الدين أو الجنسية وغيرها.
  • الأسلحة والمتفجرات: المواقع التي تبيع أو تروج للأسلحة والمتفجرات.
  • المحتوى المضلل والاحتيالي: مواقع تقديم معلومات خاطئة أو تروج لبرامج احتيالية.
  • البرامج الضارة: المواقع التي تستضيف أو تروج لبرامج ضارة أو فيروسات أو تطبيقات تهدد الأمان.

هناك العديد من المواضيع المرفوضة، وما ذكرته هو مجرد جزء من المواضيع والنيشات المرفوضة في جوجل أدسنس. تقوم جوجل بتحديث سياساتها بشكل دوري. في كل الأحوال، يُفضل مراجعة سياسات محتوى جوجل أدسنس دوريًا للتأكد من أن محتوى مدونتك يتوافق مع هذه السياسات، لكي لا تواجه مفاجآت غير سارة مثل رفض تقديمك.

12- كتابة عدد مقالات كافي ومتوافقة مع السيو والإلتزام بالنشر بقدر الإمكان:

كتابة عدد مقالات كافي ومتوافقة مع السيو والإلتزام بالنشر بقدر الإمكان ابرز شروط الربح من مدونة بلوجر
  • يجب على المدون الراغب في تحقيق عوائد مالية من مدونته أن يولي اهتمامًا كبيرًا لكتابة عدد كافٍ من المقالات بشكل مستمر ومنتظم. فهذا يعد ضمن شروط الربح من بلوجر.

  • فكلما زاد عدد المقالات على المدونة، زادت فرصة جذب عدد أكبر من القراء والزوار. وتشير الإحصائيات إلى أن 80٪ من إيرادات المدونات تأتي من 20٪ فقط من المحتوى. لذلك من المهم جدًا التركيز على كتابة المقالات النوعية ذات القيمة العالية التي يبحث عنها القراء وتلبي احتياجاتهم.

  • ولا بد أن تراعي هذه المقالات تحسين ترتيب محركات البحث (SEO)، من خلال استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة في العناوين والمحتوى. فكلما حصلت المقالات على ترتيب أفضل في نتائج البحث، زاد عدد زوارها الّذين يمكن تحويلهم لقراء منتظمين ومشتركين.

  • كما ينبغي عليك الالتزام بجدول نشر ثابت بقدر الإمكان، يضمن نشر محتوى جديد بشكل دوري ومنتظم. فالنشر المنتظم يساعد على تعزيز بناء صورتك أمام محركات البحث والقراءة، ويعزز ثقتهم بالمدونة كمصدر موثوق للمعلومات القيّمة.

  • لهذا السبب، التركيز على كتابة عدد ٍ كاف من المقالات النوعية الموجّهة للقراء والمحسّنة لمحركات البحث، مع الالتزام بجدول نشر منتظم بقدر الإمكان، هي من شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر.

لا يجب أن نغفل عن أن واحدة من أبرز أسباب رفض جوجل أدسنس هو "محتوى غير ذي قيمة". قد تظن أن ما تقدمه هو من الطراز الأول، ولكن إذا لم يكن محتواك ذو قيمة حقيقية للقارئ، فربما لن تحصل على الموافقة.

لذا، عند السعي للربح من بلوجر، تأكد من تقديم محتوى ذو قيمة تضاف للقراء، وهذا سيزيد ثقة محركات البحث في موقعك ويحسن فرصك في الربح.

13- تفادي انتهاك حقوق الطبق والنشر وتجنب سرقة المحتوي والعناصر:

من شروط تحقيق الربح من بلوجر هو تفادي انتهاك حقوق الطبق والنشر وتجنب سرقة المحتوي والعناصر

يُعد احترام حقوق الطبع والنشر من أبرز شروط الربح من مدونة بلوجر التي يجب الالتزام بها. قد يغري البعض فكرة نقل المحتوى من مصادر أخرى، سواء كانت نصوصًا أو صورًا، ونسبها لأنفسهم، ولكن تجنب هذا التصرف هو الخطوة الأولى نحو ربح المال من بلوجر والنجاح والمصداقية.

انتهاك حقوق الملكية الفكرية ليس فقط قد يعرضك للمسائلة القانونية، ولكنه قد يضر بسمعة مدونتك ويؤدي إلى فقدان الثقة من قبل القراء ومحركات البحث. محركات البحث مثل جوجل تولي اهتمامًا خاصًا للمحتوى الأصلي وتُعاقب المواقع التي تنتهك حقوق الطبع والنشر عن طريق خفض ترتيبها.

إذا كنت ترغب في استخدام مواد من مصادر خارجية، فتأكد دائمًا من حصولك على الإذن المناسب أو استخدم الموارد التي تُعتبر خالية من حقوق الطبع والنشر. للمزيد من المعلومات يوصي بشدة قراءة:

الالتزام بالأخلاقيات وتقدير جهود الآخرين هو ما سيميز مدونتك ويجعلها مصدرًا موثوقًا يذهب القراء وخورزاميات البحث، إليها باستمرار.

14- إعداد الصفحات الثابتة:

من بين شروط الربح من مدونة بلوجر إعداد الصفحات الثابتة

لا يمكن تجاهل أهمية الصفحات الثابتة في مدونتك. تُعد هذه الصفحات من أبرز المكونات التي تعكس المصداقية والاحترافية للمدونة. على سبيل المثال، تُعتبر صفحة "اتصل بنا" وسيلة رائعة للتواصل بين الزوار ومالك المدونة، ما يسمح للقراء بطرح استفساراتهم أو تقديم ملاحظاتهم.

من ناحية أخرى، توفر صفحة "عن الكاتب" نظرة شاملة عن مؤلف المحتوى، سواء من حيث الخبرة أو الأهداف أو الإلهام، وهذه النقاط تعزز الثقة بين القارئ والكاتب. بينما تُظهر "سياسية الخصوصية" احترام المدونة لخصوصية الزوار وتفصيل كيفية جمع واستخدام المعلومات.

ومن الجدير بالذكر، أن الالتزام بتوفير هذه الصفحات الأساسية لا يُسهم فقط في جذب القراء وكسب ثقتهم، ولكنه أيضًا من شروط تحقيق الربح من بلوجر والقبول في برامج الإعلان مثل جوجل أدسنس.

الصفحات الثابتة

  • صفحة الرئيسية: هي الصفحة التي يتم توجيه الزوار إليها عند الدخول إلى المدونة.
  • عن المدونة / عنا: تقدم نظرة عامة عن المدونة وأهدافها.
  • اتصل بنا: توفر وسائل للتواصل مع مدير المدونة أو فريق العمل.
  • سياسة الخصوصية: توضح كيفية جمع المدونة للبيانات واستخدامها.
  • شروط الاستخدام: تحدد الشروط التي يجب على الزوار اتباعها عند استخدام المدونة.
  • عن المؤلف: هذه الصفحة يجب أن توفر معلومات تفصيلية وكافية عن مؤلف المحتوي أو مؤلفين محتوي مدونتك.
  • الشروط والأحكام: توضح القواعد والشروط التي يجب أن يتبعها الزوار عند استخدام المدونة. قد تشمل الشروط المحددة للتعليقات، ومشاركة المحتوى، وغيرها من الأنشطة.
  • اتفاقية الاستخدام: توضح الشروط التي يجب على الزوار الالتزام بها عند استخدام المدونة، وقد تتضمن المسؤوليات المترتبة على كل من الزوار ومالك المدونة.
  • سياسة الإرجاع والاسترداد: في حال كانت المدونة تبيع منتجات أو خدمات.
  • FAQ أو الأسئلة المتكررة: تجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا من قبل الزوار.
  • الأرشيف: تحتوي على روابط لجميع المقالات التي تم نشرها بترتيب زمني.
  • الشركاء أو المعلنين: تعرض المدونة شركاءها التجاريين أو المعلنين.

15- أختيار طريقة الربح المناسبة من بلوجر:

أختيار طريقة الربح المناسبة من بلوجر من شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر

إن اختيار طريقة الربح المناسبة من مدونتك يعد أحد أهم شروط الربح من البلوجر. لهذا السبب يا عزيزي القارئ يوصي من البداية أن تحدد كيف ستكسب المال من مدونتك علي بلوجر!

  • هل ستعتمد على الإعلانات؟
  • أم التسويق بالعمولة؟
  • أم بيع المنتجات الرقمية الخاصة به؟
  • أم مزيج من هذه الطرق أو هناك طرق أخري؟
تختلف كل طريقة عن الأخرى من حيث العائد المادي والجهد المبذول. لذلك عليك دراسة إيجابيات وسلبيات كل طريقة قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن استراتيجية الربح الخاصة بك، واختيار ما يتناسب مع احتياجاتك وإمكانياتك. إن ذلك سيوفر لك الوقت والجهد، ويقودك في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق عائد مادي مجزي من مدونتك.

كيفية أختيار طريقة الربح المناسبة من مدونت بلوجر؟

هناك العديد من طرق الربح من مدونات بلوجر، ولكل طريقة مزاياها وعيوبها، لذلك من المهم اختيار الطريقة المناسبة بناءً على عدة عوامل، منها:

  • يجب أن تتناسب طريقة الربح مع تخصص المدونة، فمثلًا إذا كانت المدونة تتحدث عن مجال التكنولوجيا، فمن الممكن الربح من خلال الإعلانات أو التسويق بالعمولة لمنتجات التكنولوجيا. لهذا، استعرض الطرق المتاحة أمامك لتحقيق الربح ودرس إيجابيات وسلبيات كل منها.

  • يجب أن تستهدف طريقة الربح الجمهور المستهدف للمدونة، فمثلًا إذا كان الجمهور المستهدف يميل إلى الشراء عبر الإنترنت، فمن الممكن الربح من خلال التسويق بالعمولة.

  • تتطلب بعض طرق الربح وقتًا وجهدًا أكثر من غيرها، لذلك يجب اختيار الطريقة التي تتناسب مع الوقت والجهد المتاحين لك. هذا يعني اختر الطريقة الأنسب التي تتناسب مع أهدافك وتوقعاتك المادية وإمكانياتك من الوقت والجهد.
فيما يلي بعض الطرق الشائعة للربح من مدونات بلوجر:
  • الإعلانات: تعد الإعلانات من أكثر طرق الربح شيوعًا، حيث يتم عرض الإعلانات على المدونة مقابل الحصول علي مبلغ من المال إذا قام أحد بمشاهدة الإعلانات أو نقر عليها.
  • التسويق بالعمولة: يتم في هذه الطريقة الترويج لمنتجات أو خدمات الشركات مقابل عمولة على كل عملية بيع تتم من خلال المدونة.
  • بيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك: إذا كنت تمتلك منتجات أو خدمات خاصة بك، يمكنك بيعها من خلال المدونة.
  • الربح من بلوجر بدون ادسنس: لا يخفي أن هناك العديد من أصحاب المدونات يعاني من قبول مدونته في شركة جوجل ادسنس، ولكن يمكن حل هذه المشكلة بكل بساطة دون الاعتماد علي إعلانات ادسنس. في هذا المقال ستجد أفضل البدائل للربح من مدونة بلوجر بدون إعلانات ادسنس:
الآن، لقد تناولنا في هذا المقال 15 من شروط تحقيق الربح من بلوجر الأساسية والتي تضمن لك الربح من مدونتك علي بلوجر. لقد حاولنا شرح هذه الشروط بشكل مفصل بجانب تزويدك بجميع المعلومات والحقائق والمصادر اللازمة لضمان فهمك الكامل. صدقني، عن طريق اتباع هذه الشروط ستتحقق الربح من مدونتك عاجلاً أم اجلاً.
أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال. لا تتردد في مشاركة تجربتك معنا بخصوص شروط الربح من بلوجر. أيضًا إذا كان لديك سؤال أو أستفسار بشأن موضوع المقال، فنحن ننتظرك وقسم التعليقات بالإسفل ينادي عليك!
دمت بكل خير، وأتمنى لك كل التوفيق والنجاح!
Moamen Mohammed Abderrahim
هذا المقال مكتوب بواسطة: Moamen Mohammed Abderrahim
نبذة عن الكاتب
مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية
تعليقات